الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

حياة في نظام الملالي

قرات هذا الخبر و احترقت قلبي 
مستشفى ينزع «غرزا» من وجه طفلة بسبب فقرها
...........................................................
نشرت المواقع الإيرانية، أمس الأحد، تقريراً مؤلماً مفاده أن مستشفى حكومي بمحافظة أصفهان وسط البلاد نزع غرز جرح من وجه طفلة في الرابعة من عمرها بسبب عجز أمها عن دفع فاتورة المستشفى التي بلغت 150 ألف تومان (45 دولارا أميركيا).
وقالت المواقع الإيرانية إن رئيس مستشفى أشرفي أصفهاني بمدينة خميني شهر، أمر أحد الأطباء بنزع الغرز التي وضعها في وجه الطفلة بعد أن علم عن فقر أمها وعدم تمكنها من تسديد فاتورة العلاج.

ورغم أن وزير الصحة الإيراني عبر عن أسفه تعليقاً على الحادث، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي سارعت بنشر الخبر ووضع اللوم على الوزارة أحياناً والنظام برمته أحياناً أخرى، حيث قال أحد المعلقين إن إيران تبني المستشفيات المجانية في الدول الإفريقية من أجل نشر أفكارها المذهبية في حين تتجاهل مواطنيها إلى هذا الحد.
يذكر أن إيران بالإضافة إلى بناء مستشفيات مجانية منها في جنوب لبنان وسوريا، افتتحت خلال الأعوام الأخيرة 26 مركزاً صحياً في 20 دولة حول العالم لاسيما في القارة الإفريقية بهدف الدعاية السياسية والترويج للأفكار المذهبية الشيعية رغم أن المواطن الإيراني يعاني بشكل يومي من ارتفاع مصاريف العلاج.
وفي تفاصيل الحادثة التي رواها نائب الجامعة الطبية بمدينة إصفهان، الدكتور طلوعي، أن الطفلة حضرت إلى المستشفى برفقة أمها لتلقي العلاج وخضعت لعدة غرز في وجهها المصاب من قبل الطبيب، لكن بعد أن اكتشف المسشفى عن عجر الأم من دفع تكلفة العلاج قام الطبيب بنزع الغرز فوراً.
وأضاف طلوعي أن الطفلة غادرت المستشفى والثقب في وجهها ينزف دماً وتبكي من شدة الألم.
                                                    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق